الثلاثاء، 6 يناير 2015

اضافة تسجيل الدخول للمستخدمين في ووردبريس

هناك أسباب عدة يلجأ من أجلها أصحاب المواقع بفتح المجال لزوار الموقع بالتسجيل به حتى يكونوا أعضاء حيويون و يتمكنوا من إرسال مقالات و تعليقات و غيرها, و في الووردبريس هذا أمر أقل من طبيعي. في هذا الدرس سوف نتعلم كيفية فتح مجال التسجيل بموقعك و كيفية إدارة المستخدمين, هذا الدرس سوف يعلمك الأساسيات عن هذه الميزة, و لكن هناك مجالات واسعة في خاصية إدارة المستخدمين, بحيث هناك إضافات تتيح لك تقديم الخدمة مقابل مبلغ و حظر بعض المحتوى و إظهاره فقط للحسابات المدفوعة و غيرها من الأمور و التي سوف نتطرق إليها.

 إجازة إمكانية التسجيل في موقع الووردبريس:

حتى تتيح الإمكانية لزاورك التسجيل, أول خطوة عليك إزالة الحظر عن ذلك و الذي يكون موجود بشكل افتراضي, و ذلك بالذهاب إلى إعدادات ثم عام, و تظهر لك الإعدادات الأساسية للموقع, سوف ترى خانة تدعى العضوية, هناك عليك الضغظ على السماح بالتسجيل
سماح العضوية
و من ثم عليك تحديد الرتبة الافتراضية للأعضاء الجدد, كما ترى في الصورة, ففي طبيعة الحال يكون مشترك و الذي هو ذو صلاحيات محدودة. بعد الإنتهاء عليك الضغط على حفظ التغييرات.
الآن أصبح موقعك مفتوح للتسجيل به, الآن عليك وضع و إشهار خانات التسجيل للزوار.

إضافة روابط الدخول و التسجيل في الووردبريس:

بعد أن قمت بفتح موقعك و جعله متاح للتسجيل به, عليك إشهار ذلك, يمكن فعله من خلال إضافة ودجت المنوعات إلى القائمة الجانية, و غيرها من القوائم الموجودة في الموقع. و ذلك من خلال الذهاب إلى المظهر ثم الودجات, في الوضع الإفتراضي للووردبريس يكون هذا الودجت موجود بشكل إفتراضي في القائمة الجانية الأساسية, و لكن إن لم يكن موجود, فيمكنك إضافته من خلال مسكه و سحبه إلى هناك.
منوعات
و سوف تظهر في القائمة الجانبية من الموقع بالشكل التالي
الودجات

الحماية من تسجيلات السبام:

هذه مشكلة تتعرض لها جميع المواقع التي تحتوي على عضوية, بحيث هناك برامج سبام خبيثة تبحث بشكل خاص على مواقع الووردبريس ذات العضوية المفتوحة. تقوم بإنشاء حسابات سبام داخل موقعك, و الذي يشكل خطر على أمن و موثوقية موقعك. و لكن لحسن الحظ, الحماية من تسجيلات السبام أمر غير صعب أبدا.
كل ما تحتاجه هو ببساطة تنزيل و تفعيل إضافة لوقف السبام و التي تدعى Stop Spammers. بعد تفعيلها إذهب إلى الإعدادات و من ثم Stop Spammers للقيام ببعض الإعدادات الإضافية.
stop-spammers-plugin
في البداية عليك إضافة عنوانك الأي بي إلى القائمة البيضاء, و من ثم عليك حفظ الإعدادات الافتراضية.
Stop Spammers هي إضافة قوية و تتيح العديد من الخيارات لمكافحة تسجيلات السبام.

التحكم بالأعضاء في الووردبريس:

يمكنك الإطلاع على الأعضاء داخل لوحة التحكم في الووردبريس, و ذلك من خلال الذهاب إلى الأعضاء, حيث هناك سوف ترى قائمة بأسماء المستخدمين, الأسماء, عناوين البريد الإلكتروني, الرتبة و المقالات.
بدورك كإداري يمكنك إزالة أي مستخدم في أي وقت تريد, كذلك يمكنك تعديل البروفايل, تعديل صلاحياتهم, حتى تعديل كلماتهم السر, أي يمختصر مفيد, لديك السلطة التامة بالتحكم في المستخدمين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق