الخميس، 16 أكتوبر 2014

تمكين قسم الروابط في لوحة تحكم ووردبريس

في تدوينة اليوم سنرى طريقة تمكين قسم الروابط في لوحة تحكم ووردبريس… كل من كان يستعمل ووردبريس قبل النسخة 3.5 يعرف انه كان هناك ضمن قائمة لوحة التحكم, قسم إسمه روابط. هذا القسم كان يستعمل لإدارة الروابط في ووردبريس, بحيث يمكنك من خلاله إضافة روابط لمواقع صديقة, مواقع خدمات تابع لك أو أي موقع يعجبك… بعد ذلك يمكنك عرض هذه الروابط في واجهة الموقع عن طريق ودجت.
تمكين قسم الروابط في لوحة تحكم ووردبريس
بعد النسخة 3.5 تم حذف هذا القسم من قائمة لوحة التحكم, ,لكنه قابل للإسترجاع.لتمكين قسم الروابط في لوحة تحكم ووردبريس الأمر سهل جدا:

تمكين قسم الروابط بواسطة إضافة.

في هذه الحالة فقط عليك تنصيب و تفعيل إضافة Link Manager و سيتك تمكين قسم الروابط تلقائيا.

تمكين قسم الروابط بواسطة كود.

فقط عليك وضع هذا الكود في ملف functions.php أو إضافتك المخصصة, هذا الكود هو نفسه الموجود داخل الإضافة السابقة.
1add_filter( 'pre_option_link_manager_enabled''__return_true' );

تمكين قسم الروابط بواسطة ملف options.php.

حسب رأيي هذه الطريق هي الأفضل لأنها لا تتطلب لا تنصيب إضافة و لا إضافة أي كود, فقط عليك الدخول إلى ملف إعدادات إسمهoptions.php. للولوج إلى هذا الملف قم بكتابة wp-admin/options.php بعد إسمم نطاق موقعك بهذه الطريقةhttp://yoursite.com/wp-admin/options.php. هذا الرابط سيأدي بك إلى صفحة إعدادات مخفية, هذه الصفحة تتوفر على إعدادات جد متقدمة و أي خطأ تقوم به قد تكون عواقبه وخيمة, أظن أن هذا هو سبب إخفائها… بعد الدخول إلى هذه الصفحة إبحث عن link_manager_enabled و حول قيمته من 0 إلى 1 و بعدها قم بحفظ التغييرات, و بهذا سيتم تمكين قسم الروابط في لوحة التحكم تلقائيا.
تمكين قسم الروابط في لوحة تحكم ووردبريس
الان يبقى القرار لك في تمكين هذه الخاصية أو عدم تمكينها, أتمنا ان تكون قد إستفدت من الموضوع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق