الخميس، 16 أكتوبر 2014

خمسة إضافات مجانية لإنشاء سلايدر في ووردبريس

في يومنا هذا من الشائع جدا وجود سلايدر في المواقع الإلكترونية و ذلك لتسليط الضوء على محتوى معين في مساحات ضيقة, وهذا مفيد جدا إذا كان غالبية جمهورنا يستخدم الأجهزة المحمولة.
في هذه التدوينة قمت بإختيار خمسة إضافات مجانية لإنشاء سلايدر, حسب رأيي هي من أفضل ما يوجد في المستودع الرسمي لإضافات ووردبريس.

إضافة: Meta Slider

Meta Slider
Meta Slider هي واحدة من الإضافت الأكثر شعبة في مجتمع ووردبريس, بحيث وصل عدد تحميلاتها أكثر من 1,200,000 حتى هذه اللحظة, و ذلك لأنها تمكن من إنشاء سلايدرس متوافقة مع الهواتف و الأجهزة المحمولة (responsive design) و في نفس الوقت صديقة لمحركات البحث. تدعم أربع انواع slideshows كل نوع له تأثيرت خاصة به: Flex Slider, Nivo Slider, Responsive Slides y Coin Slider.
الإضافة تعمل عن طريق أكواد قصيرة و ويدجت. Meta Slider هي إضافة مجانية لكن لها نسخة مدفوعة تمنح إعدادات و تخصيصات جد متقدمة.

إضافة: SlideDeck 2 Lite

SlideDeck 2 Lite Responsive Content Slider
SlideDeck 2 Lite هي النسخة المجانية للإضافة الشهيرة Slidedeck, النسخة المجانية لها عدة مميزات مثل إنشاء سلايدرس متوافقون مع الهواتف المحمولة إنطلاقا من نوع محتوى, أكان نصا أو شريط فيديو أو صور. تدعم يوتوب, فليكر و بينتريست.

إضافة: Soliloquy Lite

Responsive WordPress Slider - Soliloquy Lite
Soliloquy Lite هي واحدة من الإضافت الأكثر شعبية لأنها سهلة في التنصيب و الإعدادات, لها نسختين واحد مجانية و الأخرى مدفوعة, كلا النسختين قد قام بالتدقيق فيهما خبير حماية ووردبريس المعروف Mark Jaquith.
Soliloquy Litee تستعمل أنواع المقالات المخصصة, التي تسمح بإنشاء عدد لا نهاية له من السلايدرس و إدراج عدد لا نهاية له من الصور. Soliloquy Lite يدعم ووردبريس متعدد المواقع و هو صديق لمحركات البحث.

إضافة: Easing Slider “Lite”

Easing Slider "Lite"
Easing Slider “Lite” هي إضافة بسيطة و خفيف على الخادم, تحتوي على ميزات قوية مثل: وضيفة التحميل المسبق, توافق مع الهواتف و الأجهزة المحمولة, فلترات مخصصة و خيارات اخرى متعددة

إضافة: vSlider Multi Image

vSlider Multi Image
vSlider Multi Image تمنح فرصة عرض عدد لا حدود له من السلايدس بإستعمال ويدجت و الأكواد القصيرة. الإضافة تتضمن إعدادات لتحديد جودة الصور, تنسيقات إفتراضية, و خيارات اخرى متعدد. vSlider Multi Image يأتي بنضام كاش مدمج و نضام لتغيير حجم الصور تلقائي لتسريع تحميل الصور.
هناك أكثر من 600 إضافة متخصصة في إنشاء سلايدرس متوفرة في المستودع الرسمي لإضافات ووردبريس, هذا ما يجعل عملية إنتقاء الإضافة المناسبة شيئا من صعبة, مما يجعل هذه المجموع المتكونة من خمسة إضافات, كمساعدة لك لإنتقاء الإضافة المناسبة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق